Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طائرة مجهولة تقصف مقاتلين عراقيين في دير الزور

خاص - SY24

نفذت طائرة مجهولة، أمس الثلاثاء، غارة جوية على مقر عسكري يتواجد فيه مقاتلين ممولين من قبل ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في محافظة دير الزور.


وقال مراسلنا إن “المقر الذي تم استهدافه بالصواريخ يقع على أطراف بلدة الهري في ريف مدينة البوكمال بدير الزور”.

وأكد أن “القصف أودى بحياة ثلاثة مقاتلين عراقيين ينتمون لميليشيا الحشد الشعبي العراقي ولواء أبو الفضل العباس، إضافة إلى تدمير المقر المستهدف بشكل شبه كامل”.

ووقع الهجوم بالتزامن مع استنفار الميليشيات الإيرانية كامل قواتها في المواقع الخاضعة لسيطرتها في مدينة البوكمال، وانتشارها بشكل مكثف في كل من شارع الفيحاء ومنطقة الجمعيات.

وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة أن “الميليشيات الإيرانية تستعد لإقامة احتفالية كبرى في مدينة البوكمال، إضافة إلى إقامة شعائر خاصة بالطائفة الشيعية، الأمر الذي يعتبره أبناء المنطقة، انتهاكا، كونه يتم خلال الاحتفالات رفع شعارات وعبارات تحمل طابعا طائفيا”.

يذكر أن مدينة البوكمال تعتبر من أبرز مواقع إيران في دير الزور، كونها مركزا رئيسيا لميليشياتها، ويوجد فيها العشرات من المقرات الأمنية والعسكرية والمعسكرات، كذلك تسيطر بشكل كامل على المعبر الحدودي مع العراق، وتستخدمه في لإمداد قواتها بالسلاح والعناصر، إضافة إلى ميليشيا “حزب الله” في لبنان وسوريا.