Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طيران مجهول يقصف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

وكالات – sy24

قصفت طائرات مجهولة اليوم السبت مواقع يرجح أنها تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني المساندة لقوات النظام السوري، في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأكدت وكالة “سمارت” نقلاً عن مصدر عسكري في ميليشيا “لواء القدس” أن انفجارات سمعت في قرى الجلاء والرمادي ببادية البوكمال التي تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية.

وأضافت الوكالة نقلاً عن المصادر أن أصوات تحليق لطائرات حربية مجهولة وأخرى مسيرة سمعت في المنطقة تزامنا مع الانفجارات، مرجحين أن يكون القصف استهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وسبق أن شهدت مدينة البوكمال استنفارا أمنيا، بعد تعرض مواقع إيرانية لقصف صاروخي مجهول المصدر، كما سبق أن قتل ثمانية عناصر من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني المساندة لقوات النظام السوري، منتصف الشهر الماضي، نتيجة قصف جوي لطيران مجهول على المنطقة.

وسبق أن هاجمت طائرات التحالف الدولي مواقع النظام في بلدتي “مراط والصالحية” بالقرب من المدخل الشمالي لدير الزور، عقب تحرك ورود أرتال عسكرية للنظام السوري باتجاه خطوط التماس مع ميليشيات سوريا الديمقراطية، استعداداً لدخول مناطق سيطرتها.

والشهر الماضي تعرضت مواقع عسكرية تتمركز فيها قوات تابعة لجيش النظام والحرس الثوري الإيراني، بالقرب من دوار الحلبية شمال مدينة ديرالزور، لضربات جوية عقب انطلاق عملية “نبع السلام”.

يذكر أن قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، تحاول استغلال الانهيار في صفوف ميليشيات “سوريا الديمقراطية” للسيطرة على بعض مواقع سيطرتها، وذلك نتيجة تخلي الولايات المتحدة عن الميليشيات منذ إطلاق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شمال شرق سوريا، والتي أدت حتى اللحظة لسيطرة “الجيش الوطني” على عشرات القرى في ريفي الحسكة والرقة.