Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عائلة الأسد تشتري عشرات المنازل في روسيا

وكالات - SY24

أجرى موقع “غلوبال ويتنس” العالمي تقريراً حول أملاك عائلة رأس النظام السوري بشار الأسد وأقربائه في العاصمة الروسية موسكو.

وذكر التقرير أن عائلة الأسد تملك عشرات الشقق الفاخرة في منطقة ناطحات السحاب في موسكو يصل سعر الشقة فيها حوالي 40 مليون دولار بينها 19 شقة لعائلة “مخلوف” تم شراؤها خلال الفترة الممتدة بين عامي 2013 و2019.

وأوضح أن قسماً كبيراً من الأملاك العقارية المشتراة من قِبَل عائلة الأسد تركز بعد التدخل الروسي بسوريا في 16 أيلول/ سبتمبر عام 2015.

وأضاف التقرير: أن 13 شقة تم شراؤها بشكلٍ مباشرٍ أو من خلال شركات “حافظ مخلوف”، بينها أربع شقق تم استخدامها بغرض الإقامة تعود ملكيتها لرامي مخلوف ابن خال بشار الأسد.

كما كشف عن شراء زوجة رامي مخلوف “رزان عثمان” وشقيقتها “نداء” شققاً فاخرة أيضاً في موسكو بالإضافة إلى شراء كندة مخلوف شقة خاصة تبلغ مساحتها 184 متراً مربعاً في 15 أيلول/ سبتمبر عام 2015.

وأشار الموقع إلى أن تقريره يدعم المعلومات التي أفادت بنقل نظام الأسد أمواله إلى خارج سوريا منذ بَدْء الحرب في البلاد، مشيراً إلى أن عمليات الشراء قد تهدف إلى نقل الأموال من سوريا إلى روسيا.

الجدير بالذكر أنه بعد التدخل الروسي في سوريا في عام 2015 سيطرت روسيا على حقول الغاز في البلاد ومعامل تكريره، بالإضافة إلى إنشائها قاعدة “حميميم” بريف اللاذقية التي تعد أكبر قواعدها في الشرق الأوسط.