Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عبوة ناسفة تستهدف دورية للنظام في حي الكاشف بدرعا

خاص – SY24

أصيب 3 عناصر للنظام السوري بجراح بعضها خطيرة، اليوم السبت، جراء استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة من قبل مجهولين، في حي الكاشف بمدينة درعا جنوبي سوريا.

وذكرت عدة مصادر متطابقة حسب ما وصل لمنصة SY24، أن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة دورية تابعة لفرع مكافحة المخدرات بدرعا، ما أدى لإصابة 3 عناصر منهم.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر النظام تم نقلهم إلى مشفى درعا الوطني لتلقي العلاج.

وذكرت المصادر أن حي الكاشف في مدينة درعا، “يعد أحد الأحياء الأمنية بامتياز، التي لم تخرج عن سيطرة الأجهزة الأمنية خلال السنوات الماضية مطلقاً”.

وأمس الجمعة، قُتل وأُصيب ما لا يقل عن 5 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة، في محافظة درعا جنوب سوريا.

وقال مراسلنا إن “الانفجار وقع في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، وأودى بحياة المدعو محمد اليتيم، وابنه فراس، كما أُصيب أربعة أطفال تم نقلهم إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج”.

وفي 6 آذار/مارس الماضي، انفجرت عبوة ناسفة بحي “الكاشف” قرب مفرق “خربة غزالة” في ريف درعا، ما تسبب بإصابة طفلين اثنين، وفي اليوم ذاته وقع انفجار مماثل في سيارة نقل عامة بمدينة درعا.

وتشهد محافظة درعا وريفها بين الحين والآخر، حالة من الفلتان الأمني عنوانها الأبرز عمليات الاعتقال والخطف التي طالت مئات المدنيين والعسكريين من قوات النظام وعناصر الفصائل الذين انضموا إلى اتفاقية التسوية، التي أبرمت مع روسيا في الخامس من تموز عام 2018.