Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عروض واحد منها تركي لتزويد مدينة الباب في حلب بالكهرباء

عروض واحد منها تركي لتزويد مدينة الباب في حلب بالكهرباء

متابعات – SY24

أقام المجلس المحلي لمدينة الباب في ريف حلب الشرقي ندوة تشاورية تحت عنوان “الكهرباء قريبا”، بحث من خلالها المساعي التي بذلها في سبيل تخديم المدينة بها.

وأكد المجلس المحلي أن تلقى عرضين من أجل تخديم المدينة بالكهرباء الغائبة منذ سنوات بسبب الحرب، والتي دفعت المواطنين للاعتماد على المولدات الخاصة باهظة الثمن.

وقال المجلس في بيان نشره على صفحته الرسمية في “فيسبوك” إن العرض الأول مقدم من شركة خاصة عبر مستثمرين بتكلفة 4.5 مليون دولار على أن يكون رسم الاشتراك 150 دولار ومدة التنفيذ لا تتجاوز الأربعة أشهر، وستتم فيما بعد عمليات الجباية بسعر 17 سنت للكيلو واط الواحد.

أما بالنسبة للعرض الثاني فهو مقدم من شركة الكهرباء الحكومية التركية بدون دفع أي تكلفة ودون أي رسم اشتراك وستتم الجباية بنصف قيمة العرض الأول تقريباً، ومدة التنفيذ لا تتجاوز الثمانية أشهر.

وأكد المجلس في ختام بيانه أن تم خلال الندوة مناقشة العروض المقدمة والإجابة على تساؤلات الحضور، وتم إقرار العرض الثاني بعد مشاورة أهل الاختصاص والحضور.

الجدير بالذكر أنه تم مناقشة عدة مسائل خدمية خلال الجلسة أكد خلالها رئيس المجلس وعد الحكومة التركية باستجرار المياه الى المدينة، بالإضافة لرفع الرواتب خلال الأيام القادمة.