Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عقب استهدافه بعدة طلقات.. التحالف يقصف النظام بالصواريخ في دير الزور

خاص - SY24

قصف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، مساء الأحد، مواقع عسكرية لقوات النظام وميليشياته، عقب تعرض إحدى قواعده لإطلاق نار شمال شرقي سوريا.

وقال مراسلنا إن “صواريخ شديدة الانفجار أطلقتها قوات التحالف الدولي باتجاه مواقع النظام والميليشيات الإيرانية المتواجدة في بلدة خشام بريف محافظة دير الزور الشرقي”.

وأكد نقلاً عن مصادر محلية، أن “الصواريخ أصابت بدقة إحدى النقاط العسكرية في البلدة، ما أدى لإصابة عدة مقاتلين ينتمون للميليشيات التي يمولها الحرس الثوري الإيراني”.

وجاء ذلك عقب قيام قوات النظام بفتح نيران رشاشاتها باتجاه حقل “كونيكو” في دير الزور، والذي تستخدمه قوات التحالف الدولي، ويعتبر الحقل أكبر معمل لمعالجة الغاز في سوريا، كما يستفاد منه في إنتاج الطاقة الكهربائية.

ومنذ العام 2018 بدأت القوات الأمريكية بأعمال توسعة داخل تلك القاعدة وعمليات تحصين وبناء جدران اسمنتية على غرار قاعدة “الشّدادي” بريف الحسكة والتي تم تحصينها أيضًا بمعدات ثقيلة.

وفِي 19 آب/أغسطس الحالي، تعرضت القاعدة العسكرية في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور، للاستهداف بثلاثة صواريخ كاتيوشا صغيرة الحجم، دون أن تتسبب بخسائر مادية أو بشرية.

وسبق هذا الهجوم استهداف طائرة أمريكية، حاجزا لقوات النظام جنوب شرقي مدينة “القامشلي” بريف الحسكة بعد محاولتهم عرقلة دورية برية أمريكية في المنطقة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات.

يذكر أن قوات التحالف الدولي تنتشر في مناطق سيطرة ميليشيات “سوريا الديمقراطية” شمال شرقي سوريا، وتقيم العديد من القواعد العسكرية فيها.