Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

على ذمة أمن النظام… القبض على أصم وأبكم حاولا سرقة متاجر بدمشق!

خاص - SY24

ادعت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري إلقاء القبض على شخصين قالت إنهما من ذوي الإعاقة “صم وبكم”، بتهمة سرقة محال تجارية في سوق الحميدية ليلا، زاعمة أنهما استغلا إعاقتهما لتنفيذ السرقات.

وفي التفاصيل، ذكرت الداخلية في بيان، أن شكاوى وردت إلى قسم شرطة الحميدية من بعض المواطنين حول تعرّض محلاتهم لخلع وكسر الأقفال، وسرقة بعض البضائع منها والشروع بسرقة البعض منها.

وأضافت أنه نتيجة التحريات تمكن قسم شرطة الحميدية من الحصول على صورة لأحد المشتبه بهم بالسرقة، وبالتعاون مع المواطنين قام بإلقاء القبض عليه أثناء حضوره برفقة صديقه إلى سوق الحميدية يوم الجمعة للاستطلاع عن بعض المحال التي ينوي سرقتها.

وبيّنت أنهما من ذوي الإعاقة (صم وبكم ) والمقبوض عليه الأول من أرباب السوابق بالخلع والكسر منذ عام 1998 وحتى عام 2018، وقد حاول استغلال عدم قدرته على الكلام ظناً منه بعدم قدرة الجهات الشرطية على استجوابه وأخذ الاعتراف منه.

وأضافت أنه تم ضبط إفادته بحضور ذويه ومندوب من جمعية (الصم والبكم)، ولدى مواجهته بمقطع فيديو يثبت قيامه بعملية نقل المسروقات والخلع والكسر واستخدامه قطاعة حديد ومفكات خاصة بالسرقة، وأمام هذه الأدلة اعترف بحضور المندوب بإقدامه على سرقة عدة محلات تجارية في سوق الحميدية، والشروع بسرقة البعض منها برفقة أشخاص متوارين عن الأنظار.

ومطلع الشهر الجاري، اعترفت حكومة النظام بضبط شبكات لتزوير وكالة خاصة ببيع العقارات أصحابها مغتربون، آخرها كان ضبط شبكة في حلب تورط فيها ثلاثة قضاة وعدد من المحامين و معقبي المعاملات، أن الشبكة التي تم ضبطها بدأت عملها من خلال امرأة كانت موقوفة في السجن بتهمة امتهانها تعقب معاملات من دون ترخيص.