Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عناصر النظام يفرون من أمام قسد في القامشلي (فيديو)

خاص - SY24

شهدت مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شرقي سوريا، أمس الأربعاء، أحداثًا متلاحقة عنوانها الأبرز فرار قوات النظام السوري من أمام “قوات سوريا الديمقراطية” في مشهد لافت للانتباه.

ووثقت مصادر محلية، بالصوت والصورة في مقطع فيديو قصير، قوات النظام السوري وهي تهرب مسرعة من أمام قوات “قسد” في الشوارع والأزقة المحيطة بالمربع الأمني في مدينة القامشلي.

وكان واضحا من خلال مقطع الفيديو هرب قوات النظام خوفا من الرصاص الحي الذي بدأت “قسد” إطلاقه في الهواء لترعيب تلك القوات.

وأوضحت، أن قوات النظام السوري والمجموعات التابعة له، حشدت مجموعة من المدنيين للخروج بمظاهرة تطالب “قسد” بفك الحصار عن المربع الأمني، إلا أن المشهد كان مختلفا وأظهر مدى عجز قوات النظام أمام قوات “قسد”، لتبدأ بالفرار إلى جانب المدنيين الذين تركوا المظاهرة وبدأو بالركض خوفا على حياتهم من رصاص “قسد”.

وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة، أن “قوات النظام لديهم أوامر بعدم الرد على إطلاق النار من قبل قوات قسد التي تحاصر المربع الأمني”.

ومساء السبت الماضي، لقي عنصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” التابع للنظام السوري، مصرعه جراء اشتباكات عنيفة اندلعت بينهم وبين “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة القاملشي شرقي سوريا.

وأفاد مصدر محلي من أبناء الحسكة لمنصة SY24، أن المواجهات اندلعت بين الطرفين على خلفية محاصرة قوات “قسد” لحارة “طي” والمربع الأمني، عقب استهداف مركز يتبع لها من قبل ميليشيا “الدفاع الوطني” في المنطقة.

وأشار مصدرنا إلى أن المواجهات استمرت حتى ساعات متأخرة من مساء أمس، وأسفرت عن مقتل عنصر لـ “الدفاع الوطني” وجرح آخرين.

ومطلع العام الجاري، قتل مدني وأصيب آخرون، جراء اشتباكات اندلعت بين ميليشيا”الدفاع الوطني”، وعناصر الأمن الجنائي التابعة للنظام، وسط مدينة الحسكة شرقي سوريا.