Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عنف وشغب على خلفية مباراة مشحونة في جبلة باللاذقية 

خاص – SY24

تداولت صفحات محلية موالية للنظام السوري تسجيلاً مصوراً يظهر أحداث شغب وعنف في مدينة جبلة بريف اللاذقية، ما استدعى تدخل قوات “حفظ النظام” وإطلاق نار في الهواء، وذلك عقب خسارة فريق جبلة أمام نادي تشرين في مباراة مشحونة بلغ وقتها المستقطع ٢٠ دقيقة.

وبحسب المصادر أن أحداث العنف بدأت عندما احتسب الحكم ركلة جزاء ضد فريق “جبلة” وقام بطرد اللاعب “محمد الكردي”، وهو ما أغضب جماهير الفريق الذي اعتبر أن القرار “ظالم” وتوافدوا إلى الملعب معبرين عن احتجاجهم.

وأضافت المصادر أن الأجواء توترت أكثر في الشوط الثاني، وسط انتقادات لحكم المباراة واعتباره منحازا لفريق تشرين، وانتهت المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح تشرين.

ويظهر تسجيل نشرته إحدى الصفحات المحلية ما يشبه بـ “حرب شوارع” وإطلاق النار والدخان المسيل للدموع، استمر التوتر قرابة ساعة، أدت لخسائر مادية نتيجة تكسير مقاعد وتخريب الممتلكات العامة. 

https://www.facebook.com/tartos.alrooh/videos/681693346045379

وجرت المباراة على أرض ملعب البعث في مدينة جبلة، وضمن الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

ويتوقع كثيرون أن تفرض عقوبات جديدة على فريق جبلة الذي كان أحد الأندية التي فرض بحقها اتحاد كرة القدم السوري مطلع الشهر الجاري عقوبات إضافة إلى أندية أخرى وشخصيات رياضية بعد أحداث شغب وشتم وعراك ورمي حجارة في الملاعب.

وليست المرة الأولى التي تشهد فيها مباريات “الدوري السوري” أحداث عنف وشغب، على الرغم من تدهور الوضع الاقتصادي المعيشي السيء في مناطق سيطرة النظام السوري.