Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غارات روسية تخرج مستشفى عن الخدمة شمال حماة

بشار الشيخ - SY24

أعلنت مديرية الصحة الحرة في محافظة حماة، يوم الاثنين (12 آذار/مارس)، عن خروج مستشفى كفرزيتا التخصصي في ريف حماة الشمالي، نتيجة تعرضه للقصف الجوي الروسي بعدة غارات جوية.

وأكدت المديرية، أن “القصف الروسي تسبب بتدمير قسم النسائية والأطفال بشكل كامل، بالإضافة لتصدع جدران المشفى وحدوث أضرار بالغة بالتجهيزات دون وقوع إصابات، مما أدى لخروج المستشفى الوحيد في المنطقة عن الخدمة بشكل كامل”.

وفي ذات السياق، تعرضت مدينة اللطامنة لغارات جوية من المقاتلات الحربية الروسية دون وقوع إصابات بين صفوف المدنيين بالتزامن مع قصفها بقذائف المدفعية الثقيلة من الحواجز المحيطة بها، كما تعرضت قرى الزكاة وحصرايا ولطمين لقصف مماثل من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا وقرية الزلاقيات شمال حماة.

في حين قصفت قوات النظام بلدة حربنفسه وقرية الزارة في ريف حماة الجنوبي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، كذلك استهدفت قريتي قسطون والعمقية لقصف صاروخي من قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين.

يشار إلى أن القائد العام لـ “جيش العزة” التابع للمعارضة السورية الرائد “جميل الصالح”، تعرض مساء يوم الأحد لمحاولة اغتيال في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.