Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غارات روسية وهجمات تستهدف قوات النظام في البادية السورية

خاص - SY24

نفذت المقاتلات الحربية الروسية، اليوم الجمعة، غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش في البادية السورية.

وذكرت مصادر محلية، أن “الطائرات الروسية هاجمت بالصواريخ الفراغية مواقع تتحصن فيها مجموعات تابعة لداعش، في منطقة جبل البشري بريف الرقة الشرقي”.

وجاء ذلك عقب هجمات نفذتها مجموعات تابعة لداعش، مستهدفة سيارات عسكرية لقوات النظام والميليشيات الموالية لها في البادية السورية.

وأدت تلك الهجمات إلى مقتل وجرح العديد من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وقبل أيام، قالت مصادر مطلعة لـ SY24، إن “هناك خسائر بشكل مستمر تتكبدها القوات الروسية وقوات النظام في منطقة البادية السورية”. 

وذكرت أن “القوات الروسية تنفذ حملة تمشيط عسكرية على البادية السورية منذ 4 سنوات، وحتى الآن لم تنته تلك الحملات، وبالتالي فإن ما يأتي على لسان الإعلام الروسي كاذب، كون روسيا تقوم بهذه الحملات لإيصال رسائل للمجتمع الدولي بأنها تحارب الإرهاب”. 

يشار إلى أن عمليات التنظيم في البادية لم تتوقف على الرغم من قيام قوات النظام بتنفيذ عدة حملات لتمشيط البادية السورية، مدعومة بالطيران الحربي الروسي وبعدد كبير من عناصر ميليشيا لواء القدس وميليشيا أسود الشرقية الموالية لروسيا، إلا أن جميع تلك الحملات باءت بالفشل.

وخلال حزيران/يونيو الماضي، نفذت قوات النظام بالتعاون مع الميليشيات التابعة لروسيا وإيران، عملية عسكرية كبيرة لتمشيط البادية السورية، لكنها فشلت بسبب الخسائر البشرية في صفوفها