Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غارات وصواريخ.. قصف مكثف للنظام وروسيا يوقع ضحايا في إدلب

خاص - SY24

سجلت خمس إصابات، اليوم الثلاثاء، جراء القصف المكثف الذي تتعرض له مناطق الشمال السوري، من قبل النظام وروسيا.

وقال مراسلنا “أحمد الأخرس”، إن “مدينة أريحا تعرضت لقصف صاروخي مكثف من قبل النظام وميليشياته المتمركزة في منطقة كفر بطيخ، ما أدى لإصابة خمسة مدنيين بينهم امرأة وطفل”.

كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة العديد من قرى وبلدات جبل الزاوية، إضافة إلى شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على “بينين – سرجيلا- كفرعويد” في ريف إدلب الجنوبي ومنطقة “الكبينة” في ريف اللاذقية الشمالي.

وجاء ذلك عقب إصابة ثلاثة جنود روس كانوا ضمن الدورية المشتركة التي استهدفتها سيارة مفخخة، في المنطقة الواقعة بين قرية مصيبين” ومدينة أريحا في ريف إدلب.

يشار إلى أن روسيا لم تنفذ سوى عدة غارات جوية شمال سوريا، منذ إبرام اتفاقية موسكو في الخامس من شهر مارس/آذار الماضي، والتي تنص على وقف كامل لإطلاق النار، إضافة إلى تسيير دوريات روسية – تركية على طريق M4، إلا أن قوات النظام ارتكبت مئات الخروقات عبر قصف المناطق السكنية والمحاولات المتكررة للتسلل باتجاه مواقع المعارضة شمال سوريا.

يذكر أن وسائل الإعلام الروسية والتابعة للنظام السوري، تحدثت خلال الفترة الماضية، عن استعداد جيش النظام وميليشياته لشن عملية عسكرية جديدة باتجاه منطقة جبل الزاوية الواقعة جنوبي إدلب، وأكدت مصادر متطابقة أن القوات الإيرانية تحشد ميليشياتها في محيط إدلب منذ أكثر من شهر.