Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فرقة ماهر الأسد الرابعة تتلقى الضربة الأقوى لقوات النظام في درعا

خاص - SY24

 

 

قام مجهولون صباح اليوم الأربعاء، باستهداف حافلة عسكرية للفرقة الرابعة التابعة لجيش النظام في ريف محافظة درعا الغربي، ما أدى إلى مقتل وجرح جميع من كانوا داخلها.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “الحافلة كانت متجهة من معسكر الفرقة الرابعة في بلدة زيزون إلى مدينة درعا”، مشيرةً إلى أن “الحافلة يتواجد فيها ضباط وصف ضباط يتبعون للفرقة الرابعة”.

وقامت قوات النظام عقب التفجير الذي استهدف الحافلة مباشرة بالانتشار في المنطقة، كمان هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادثة، حيث أعلنت وكالة “سانا” التابعة للنظام، عن استهداف الحافلة العسكرية في بلدة اليادودة بريف درعا.

وأكدت صفحات موالية للنظام، صفحات موالية أكدت مقتل 5 عناصر وإصابة 16 آخرين، كحصيلة أولية قابلة للزيادة نتيجة وجود جرحى بحالة حرجة.

واعتبر “ناشطون” أن “استهداف الحافلة التابعة لفرقة ماهر الأسد الرابعة، الضربة الأقوى التي تتلقاها قوات النظام منذ عام على التسوية التي شهدتها مناطق الجنوب السوري”.

وقبل أيام، قام مجهولون أيضاً باستهداف مفرزة تابعة للفرقة الرابعة تقع على بعد 2 كم من معسكر الفرقة في بلدة عمورية، الأمر الذي تسبب بإصابة ثلاثة عناصر من قوات النظام.

تشهد محافظة درعا تصعيداً كبيراً تجاه قوات النظام وأشخاص يتبعون لميليشيا “حزب الله” اللبناني، كما تم مؤخراً استهداف رتل للقوات الروسية على طريق درعا – بصرى الشام.