Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فصائل المعارضة تشن هجوماً واسعاً على مواقع النظام في ريف إدلب

خاص – SY24

شنت فصائل المعارضة السورية هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، موقعةً خسائر فادحة في صفوف الأخير، في العتاد والأرواح.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” منها وكالة “إباء” نقلاً عن مصدر عسكري أن سيارة مفخخة ضربت تجمعاً لقوات النظام على محور بلدة مدايا في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام.

وقالت “الجبهة الوطنية” إنها استهدفت مواقع للنظام السوري داخل قرية مدايا بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لوقوع خسائر فادحة في صفوف الأخير.

من جهته أعلن الجيش السوري الحر وغرفة عمليات “الجبهة الوطنية للتحرير” عن استهداف مجموعة لقوات النظام السوري بصاروخ مضاد للدروع (تاو) على جبهة “كفر يدون” بالقرب من مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتل المجموعة كاملةً، وإصابة عدد آخر بجروح.

ومنذ الصباح، حصلت SY24 على معلومات تفيد بأن “الجيش الوطني” العامل في ريف حلب أرسل الدفعة الثالثة من مقاتليه إلى جبهات القتال في ريف إدلب لمؤازرة الفصائل المسلحة التي تصد محاولات قوات النظام بالتقدم.

ويشن النظام السوري مدعوماً بالميليشيات الإيرانية وبغطاء جوي روسي هجوماً على محافظة إدلب منذ عدة أشهر. وسط استمرار قصف المدنيين واستهداف النازحين بشكل مباشر، ما أدى لمقتل ما يزيد على 1000 مدني وإصابة الآلاف في صفوف المدنيين.