Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فيروس كورونا.. مديرية صحة حماة: لا تراجعوا المشافي إلا للضرورة

خاص – SY24

دعت مديرية صحة حماة التابعة للنظام السوري، سكان المدينة إلى عدم مراجعة المشافي والمراكز الصحية إلا للضرورة، مدعية أن ذلك يأتي من باب الحرص على الموانين في ظل جائحة “كورونا”.

ونقلت مصادر موالية عن مدير صحة حماة المدعو “أحمد جهاد عابورة”، دعوته المواطنين إلى التقيد بالإجراءات الطبية والاحترازية ضد فيروس كورونا، وضرورة الحد من الازدحام وعدم مراجعة المشافي والمراكز الصحية إلا بالحالات التي تتطلب ذلك، وعدم اصطحاب مرافقين، حرصاً على السلامة العامة، على حد تعبيره.

من جانب آخر، أعلن مدير عام مشفى المواساة التابع للنظام المدعو “عصام الأمين” خلو سوريا من أي إصابة بالنوع الجديد من فيروس كورونا، محاولا طمأنة المواطنين في مناطق سيطرة النظام بأن السلالة الجديدة من كورونا لا تختلف عن كورونا السابق، وأن اللقاح في حال تم اعتماده مستقبلا سيخصص لمعالجة مختلف الحالات بما فيها السلالة الجديدة للفيروس.

وادعى المصدر الطبي ذاته، أنه بات يلاحظ منذ الأسبوع الماضي، استقرارا في أعداد الحالات التي وصفها بـ “الحرجة”، والتي ترد إلى المشفى بشكل يومي من دون أي زيادة في هذا النوع من الحالات شديدة الخطورة، متجاهلا الأرقام التي تتحدث عنها وزارة الصحة التابعة للنظام.

ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة صحة النظام عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في سوريا إلى 10932 حالة، والوفيات إلى 669، والشفاء إلى 5093 حالة.