Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في عام 2021.. 67 مخيما تضرر بفعل الحرائق شمال سوريا

خاص - SY24

أعلن فريق “منسقو استجابة سوريا” العامل في الشمال السوري، تسجيل 5 حرائق في مخيمات النازحين، ووقوع خسائر بشرية ومادية، مشيرا إلى توثيق 67 مخيما تضررت بسبب الحرائق منذ مطلع العام الجاري.

وذكر الفريق في بيان وصلت نسخة منه لمنصة SY24، أن “أكثر من خمسة حرائق ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا، وقعت خلال اليومين الماضيين”.

وأشار البيان إلى أن “الحرائق طالت أكثر من 10 خيام، وتم تسجيل عدد من الوفيات (نساء، أطفال) وفقدان المأوى للعديد من العائلات النازحة”.

وأضاف أن “عدد المخيمات المتضررة نتيجة الحرائق منذ مطلع العام الحالي، وصل إلى 67 مخيماً”.

وجدد فريق “منسقو استجابة سوريا” مناشداته للمنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، “العمل على تحسين الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات، وتأمين المستلزمات الضرورية لمنع تكرار تلك الحرائق أو انتشارها بشكل أكبر خلال الأشهر القادمة، والتي تتزامن مع دخول فصل الصيف”.

ومنتصف كانون الأول/ديسمبر 2020، وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، 74 حالة احتراق اندلعت في مخيمات النازحين في الشمال السوري، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية ومعنوية للنازحين، مناشدا المنظمات الإغاثية والإنسانية التحرك ومد يد العون.

وينتشر في عموم الشمال السوري 1277 مخيم من بينها 366 مخيم عشوائي، تؤوي جميعها أكثر من مليون نسمة وأغلبهم نساء وأطفال وكبار سن، إضافة لأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة.