Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قائد ميليشيات قسد يهدد واشنطن بالتنسيق مع روسيا.. ويقول لها: “بعتونا”!

متابعات - SY24

 

 

هدد القائد العسكري العام لميليشيات سوريا الديمقراطية، “مظلوم عبدي”، بعقد صفقة مع روسيا و “نظام الأسد” لحماية المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال شرقي سوريا، وذلك بعد تخلي الولايات المتحدة عنهم.

وقال “عبدي” للجنرال “ويليام روباك” في تصريح صحفي لقناة (CNN)، “أحتاج إلى معرفة ما إذا كنتم قادرين على حماية شعبي، وإيقاف هذه القنابل التي تسقط علينا أم لا، لأنه إن لم تكونوا قادرين، فأنا بحاجة إلى عقد صفقة مع روسيا والنظام الآن ودعوة طائراتهم لحماية هذه المنطقة”.

وأضاف عبدي: “لستم على استعداد لحماية الناس، لكنكم لا تريدون أن تأتي قوة أخرى وتحمينا، لقد بعتونا وهذا غير أخلاقي”.

وتزامن ذلك مع نجاح عملية “نبع السلام”، خلال الأيام الماضية، بالسيطرة على مدينة رأس العين غرب الحسكة، ومدينة تل أبيض في ريف الرقة بالإضافة إلى العديد من القرى في المنطقة، ووصول الجيش الوطني السوري إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي شرق سوريا.

وسبق أن أكد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تخلي بلاده عن ميليشيات “قسد”، وقال: إن “الأكراد حاربوا إلى جانبنا، لكننا دفعنا مبالغ ضخمة لهم من المال والمعدات للقيام بذلك”.

يذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أعلن مساء يوم الأربعاء الماضي، عن بدء عملية “نبع السلام” بمشاركة الجيش الوطني السوري، بهدف السيطرة على مناطق ميليشيات سوريا الديمقراطية شرق الفرات، وتدمير “الممر الإرهابي” في المنطقة.