Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى من الميليشيات المرتبطة بروسيا على جبهات حماة

خاص - SY24

قُتل وأُصيب العشرات من عناصر الميليشيات المرتبطة بروسيا، فجر اليوم الجمعة، إثر وقوعهم في كمين لفصائل المعارضة بريف حماة الشمالي الغربي.

وقالت مصادر إعلامية، إن “قوات من الفيلق الخامس التابع لروسيا، وقعت في كمين للجبهة الوطنية للتحرير على محور الكركات بريف حماة، مما أدى إلى مقتل أكثر من 15 جندياً”.

وذكرت المصادر، أن “مجموعة من الفيلق الخامس حاولت التسلل على محور الكركات، إلا أنه تم حصارها من قبل فصائل المعارضة، ومن ثم حاولت 3 مجموعات أخرى فك الحصار عن المجموعة الأولى، الأمر الذي تسبب بسقوط عدد كبير من القتلى في صفوفهم، بينهم ضابطان، برتبة نقيب ومقدم”.

كما نعت وسائل إعلام النظام، المقدم “بشار علي رطابة” بعد مقتله في منطقة الكركات بريف حماة، وينحدر من قرية القلايع بمدينة جبلة.

في حين أكدت وسائل أخرى، أن “حمزة عبد الله الرحال التابع لميليشيات سهيل الحسن، قُتل على إحدى الجبهات في ريف حماة”، واصفةً إياه بـ “رأس الحربة” في ميليشيا “فوج طه”.

وتشهد مناطق ريف حماة الشمالي الغربي، معارك عنيفة بين قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران من جهة، وفصائل المعارضة من جهة أخرى، وبالرغم من تقدم الأولى وسيطرتها على عدة قرى، إلا أنها لاقت مقاومة شرسة وتكبدت خسائر بشرية كبيرة.