Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى وجرحى بانفجار في مدينة رأس العين بالحسكة

خاص - SY24

هز انفجار كبير مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة، وخلف عدداً من القتلى والجرحى، وسط حالة من الخوف والرعب بين السكان.

وقال مراسلنا إن “أربعة مدنيين قتلوا وجرح آخرون في حصيلة أولية، بانفجار سيارة مفخخة بجانب سوق الفروج وسط مدينة رأس العين في ريف الحسكة”.

وتداولت المصادر الميدانية مجموعة صور تظهر حجم الأضرار التي خلفها انفجار السيارة المفخخة في المنطقة.

وبين الفترة والأخرى، تشهد منطقة “نبع السلام” انفجار مفخخات في أكثر من موقع، دون أي تفاصيل عن الجهات التي تقف وراء تنفيذ تلك العمليات التي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار هناك.

والإثنين الماضي، تمكّن الجيش الوطني السوري من ضبط عبوة ناسفة معدة للتفجير وسط سوق مدينة “سلوك” بريف الرقة الشمالي.

وخلال شباط الجاري، قُتل ثلاثة أشخاص في مدينة الباب، حيث قام مجهولون بإطلاق النار على الشرطي “أحمد عماد الشاوي”، وابنه البالغ من العمر ست سنوات، وذلك بالقرب من مسجد “السيدة عائشة”، كما انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة بالقرب من دوار السنتر في المدينة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح.

كما قُتل وجرح 14 مدنياً، بانفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي وسط بلدة “الراعي” بريف حلب الشمالي.

وفي أواخر كانون الثاني الماضي، وقع انفجار بالقرب من مبنى الحكومة السورية المؤقتة في مدينة أعزاز بريف حلب، أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين بجروح، عقبه انفجارين واحد في مدينة الباب أسفر عن مقتل 6 أيضاً، والآخر في المدينة الصناعية بمدينة عفرين، أدى لمقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

وفي تشرين الثاني الماضي، سقط ثلاثة قتلى جراء انفجار سيارة مفخخة في محيط قرية تل الجنب غرب رأس العين بريف الحسكة الشمالي، بالقرب من أحد حواجز الجيش الوطني.

يشار إلى أن الانفجارات التي تشهدها المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، دفعت السكان لمطالبة الجهات الأمنية بإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الخلل الواضح في عملها.