Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة إعزاز في ريف حلب

خاص – SY24

قُتل وجرح عدد من المدنيين مساء اليوم جراء انفجار سيارة مفخخة هزّت مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ركنها مجهولون بالقرب من أحد الأسواق الشعبية.

وقال مراسل SY24 “محمد أبو وحيد” نقلاً عن مصادر محلية إن عدداً من المدنيين قُتلوا وأصيب ما يزيد عن 20 آخرين بجروح جراء انفجار السيارة المفخخة في السوق الشعبي، وبالقرب من كراج السيارات، حيث تنشط حركة المدنيين في المنطقة. 

ولم يستطع المراسل إعطاء حصيلة دقيقة لعدد الضحايا، بسبب عدم وجود أي معلومات رسمية عن فرق الدفاع المدني والإسعاف حتى لحظة إعداد هذا التقرير، مشيراً إلى أن سبب الانفجار العنيف، إصابة كازية محروقات، ما أدى لاندلاع النيران بشكل كبير، وهذا ما خلّف العدد الكبير من الضحايا. 

وأضاف المراسل أن عدداً من الجرحى تم نقلهم إلى مشفى باب السلامة الحدودي، لتلقي العلاج، وآخرين تم تحويلهم إلى تركيا بسبب سوء وضعهم الصحي وضعف الإمكانيات في الداخل السوري.

وشهدت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي، في الأشهر الماضية، عدة تفجيرات أسفرت عن مقتل مدنيين وعسكريين، ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عنها، في حين تركزت غالبية التفجيرات بالقرب من الأسواق الشعبية والتجمعات المدنية.