Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى وجرحى للنظام باشتباكات مع الفصائل المعارضة في ريف حلب

خاص – SY24

قُتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري بهجوم شنته فصائل المعارضة على محور قرية “حريشة” بريف حلب الغربي.

وقال مراسل SY24 نقلاً عن مصادر عسكرية إن 5 عناصر للنظام السوري قُتلوا وأصيب عدد آخر بهجوم مباغت شنته فصائل تتبع لـ “هيئة تحرير الشام” على محور قرية “حريشة” بريف حلب ومن ثم انسحبت إلى أماكن تواجدها.

وفي حماة قُتل قيادي بارز من ميليشيا “حزب الله” اللبناني على يد فصائل المعارضة السورية خلال خلال المعارك التي تشهدها محاور عدة في ريف حماة الشمالي.

وأكدت مصادر محلية، أن “القيادي موسى ناصر الملقب بأسد الدبابات والمنحدر من بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي، قُتل خلال المعارك المندلعة بين قوات النظام والمعارضة على جبهات حماة”.

ونشرت صفحات موالية للنظام وحزب الله اللبناني صوراً تظهر موكباً من السيارات تتقدمه دبابة رفع عليها صورة “أسد الدبابات” إلى جانب علم “حزب الله”.

ويعتبر “ناصر” أول قتيل في صفوف “حزب الله” يسقط خلال المعارك التي تشهدها عدة محاور في ريف حماة الشمالي، منذ بدايتها في شهر أيار الماضي عام 2019.

من جانب آخر انسحبت الفصائل العسكرية العاملة ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” من منطقة “الحماميات” بريف حماة الشمالي، عقب معارك عنيفة مع قوات النظام السوري والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران.

وقالت مصادر عسكرية في حماة، إن “قرية الحماميات وتلتها الاستراتيجية شهدت معارك عنيفة استمرت لنحو 48 ساعة، منذ أن تمكنت الفصائل من السيطرة على المنطقة وحتى لحظة انسحابها فجر الجمعة”.