Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتل وسرقة في ريف الرقة.. وناشطون: الجريمة انتقامية!

خاص - SY24

ارتكبت الميليشيات التابعة لإيران، اليوم الجمعة، جريمة جديدة في محافظة الرقة، راح ضحيتها مدنيين اثنين، واعتبر ناشطون أن “الجريمة انتقامية”.

وقال مراسلنا في الرقة إن “المليشيات الإيرانية قتلت المدني (حسين المحمد الحمد الصلح) وابنه (نوري حسين الحمد الصلح) بعد سرقتها أغنامهم في قرية الغولي جنوب مدينة الطبقة”.

وأوضح أن “ميليشيات تابعة للنظام قتلت شقيق (حسين) في المنطقة ذاتها قبل سنوات”.

واعتبر ناشطون أن “الجريمة التي ارتكبتها الميليشيات الإيرانية جاءت في إطار الانتقام من المدنيين، بعد تعرض قوات النظام والميليشيات للاستهداف من قبل خلايا داعش بالقرب من منطقة الرصافة في ريف الرقة الجنوبي”، مؤكدين أن “ميليشيات إيران ترتكب بعد كل هجوم تتعرض له في البادية جريمة من هذا النوع بحق المدنيين”.

وذكر مراسلنا أن “تنظيم داعش هاجم أمس الخميس رتلا عسكريا للنظام وميليشيات إيران بالقرب من مدينة الرصافة، ما أدى لمقتل خمسة عناصر من قوات النظام وإعطاب أربع سيارات”، مشيرا إلى أن “الطيران المروحي الروسي قام بتمشيط المنطقة بعد الهجوم”.

ويفصل بين قرية “الغولي” التي وقعت فيها جريمة القتل والسرقة، ومنطقة الرصافة التي شهدت هجوما استهدف قوات النظام وميليشياته، الطريق الدولي الواصل بين محافظات الرقة ودير الزور وحلب، الذي يحوي مركزا للقوات الإيرانية في البحوث الزراعية بمنطقة “وادي العزيب”.

وليست المرة الأولى التي ترتكب فيها ميليشيات إيران جريمة من هذا النوع، ففي 17 من حزيران الجاري، قامت قوات النظام وميليشيات إيران قامت بتصفية رعاة أغنام في بادية الغانم العلي بريف الرقة الجنوبي الشرقي، وعرف من الضحايا: “فايز المدلج – عبد المحسن العلي المصلح – حسين الخلف الحسن – صالح الخلف الحسن”.

وفي الرابع من شهر أبريل/نيسان الماضي، أكد مراسلنا أن “الميليشيات الإيرانية ارتكبت مجزرة في بادية معدان عتيق الواقعة على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، راح ضحيتها 8 مدنيين منهم من سكان معدان عتيق، وآخرين من بلدة مصطاحة”، موضحا أن قسماً من الضحايا خرجوا لرعي الأغنام، وآخرين بحثاً عن “الكمأ”، حيث استوقفتهم مجموعة تابعة للميليشيات الإيرانية،ـ وأعدمتهم ميدانياً، وسرقت أغنامهم وممتلكاتهم.

كما ارتكبت ميليشيات إيران مطلع العام الحالي جريمة مروعة في ريف حلب الجنوبي، راح ضحيتها 6 مدنيين، وذلك انتقامًا لمقتل “قاسم سليماني” الذي لقي مصرعه على يد القوات الأمريكية في بغداد.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تنتشر في مناطق واسعة في سوريا، وترتكب انتهاكات وجرائم بحق السكان بشكل متكرر.