Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتيل وجرحى بهجوم مسلح على حاجز عسكري للنظام في درعا

خاص – SY24

هاجم مجهولون مسلحون حاجزاً عسكرياً يتبع لقوات النظام السوري في ريف درعا الشرقي بالأسلحة الخفيفة، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر في صفوف الأخير الليلة الماضية.

وذكر مراسل وكالة “سما” التابعة للنظام السوري “فراس الأحمد” أن العملية جرت بإطلاق النار على أحد الحواجز بين قريتي خربا وجبيب من قبل مسلحين اثنين على دراجة نارية”.

وأضاف الأحمد في منشور له على حسابه الشخصي في موقع “فيسبوك” أن العملية أدت لمقتل أحد العناصر وإصابة اثنين آخرين بجروح”، وفقاً له.

وتشهد محافظة درعا بشكل متكرر هجمات على مواقع ونقاط عسكرية تابعة لقوات النظام، حيث تبنت ما بات يعرف باسم “المقاومة الشعبية” جزء من تلك العمليات، بالإضافة إلى كتابة عبارات مناهضة للنظام وإيران في مختلف مدن وبلدات درعا.

كل هذه الحوادث و حوادث أخرى دعت قوات النظام لأخذ المزيد من الحيطة والحذر تجاه هذه الهجمات، وقامت بعض الحواجز العسكرية بتدعيم نقاطها في كل من ” أم المياذن، غرز، السهوة، الطيبة، المسيفرة، الجيزة، النعيمة، كحيل” في ريف درعا الشرقي، وسط استنفار معظم الحواجز العسكرية في ريف درعا الغربي.

وبسبب سوء الوضع الأمني في درعا والجنوب السوري عموماً، شهدت عدة مناطق خلال الأسابيع الماضية مظاهرات واحتجاجات، تطالب بوضع حد للفلتان الأمني، وإخراج القوات الموالية لإيران، وإطلاق سراح المعتقلين.