Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قذائف النظام تقتل مدني وطفلة في ريف حماة

خاص - SY24

قُتل مدني في قرية الحويز بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي، يوم الثلاثاء، جراء تعرض القرية لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات النظام السوري.

وقال مراسلنا، إن “طفلة فارقت الحياة متأثرة بجراحها التي أُصيب بها، جراء قصف سابق لقوات النظام على قرية التوينة بريف حماة الغربي.

في حين تعرضت قرى الحويز وجسر بيت الراس والحويجة في ريف حماة، للقصف بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون، بينما قصف النظام مدينة خان شيخون وبلدة التح بريف إدلب الجنوبي، بقذائف المدفعية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

تزامن ذلك مع إعلان المجلس المحلي في بلدة “الحويز” بريف حماة الغربي، القرية منكوبة، نتيجة تعرضها للقصف المكثف من قبل قوات النظام السوري منذ 40 يوماً وحتى الآن، كما وجّه المجلس المحلي في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية، وطالبها بإنقاذ الأهالي وأن يكونوا عوناً للمدنيين الذين تركوا منازلهم ونزحوا إلى مناطق أكثر أمناً.

يذكر أن عشرات المدن والقرى في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال سوريا، تتعرض لقصفٍ عنيف منذ بداية شهر شباط الماضي، الأمر الذي تسبب بمقتل أكثر من 100 مدني في حماة وإدلب وحلب، بالإضافة إلى نزوح آلاف المدنيين من منازلهم.