Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قذائف مدفعية تستهدف منازل المدنيين شمالي سوريا

خاص - SY24

أطلقت قوات النظام السوري عشرات القذائف المدفعية على القرى والبلدات الواقعة في سهل الغاب وجبل الزاوية في الشمال السوري.

وقال مراسلنا، إن “قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، منازل المدنيين في بلدة الزيارة وقرى القرقور وزيزون والسرمانية والقاهرة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية كبيرة في الممتلكات”.

وأضاف أن “القصف طال أيضاً أطراف بلدة البارة، ومناطق أخرى في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي”.

وأمس الإثنين، استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون بلدة “البارة” وقرية “الفطيرة” في جبل الزاوية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمقاتلات الحربية الروسية، دون تنفيذ أي غارة جوية.

وتتعرض منطقة إدلب وما حولها، لقصف مكثف من قبل قوات النظام وروسيا، بالرغم من اتفاقية وقف إطلاق النار المبرمة بين أنقرة وموسكو في الخامس من آذار/مارس عام 2020.

وفي السياق، ذكر مراسلنا أن “تسعة مدنيين بينهم أطفال ونساء، أصيبوا بجروح جراء سقوط عدد من القذائف الصاروخية على مدينة الباب بريف حلب الشرقي”.

وأكدت مصادر محلية، أن “القصف الذي طال الأحياء السكنية في مدينة الباب، مصدره قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام المتواجدة في منطقتي العريمة والسكرية بريف حلب”.

وتشهد مدينة الباب الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني السوري”، عمليات اغتيال وتفجيرات عبر العبوات الناسفة والسيارات المفخخة، بشكل مكثف، وتوجه الجهات المعنية أصابع الاتهام نحو خلايا “قسد” وتنظيم “داعش”.