Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قرار بتعليق الدوام المدرسي في المخيمات بسبب الأمطار والسيول!

خاص – SY24

علقت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب الدوام الرسمي في مدارس مجمع المخيمات في إدلب شمالي سوريا، بسبب الأمطار الغزيرة، وغرق عشرات المخيمات بالطين والوحل.

وأصدرت المديرية اليوم، السبت 14 ديسمبر/ كانون الأول بياناً حصل موقع SY24 على نسخة منه أقرّت فيه تعليق الدوام المدرسي في مخيمات الشمال السوري، التي لا يستطيع طلابها الدوام، بسبب الأمطار الغزيرة، والسيول، خاصةً في المخيمات التي تكون أسقفها خيم أو توتياء، تاركةً تقدير الوضع لمدير كل مدرسة على حدى، بشرط إخبار المديرية مسبقاً بتعليق الدوام.

والتقط مراسل SY24 محمد أبو وحيد اليوم السبت 14 ديسمبر صوراً تظهر غرق عشرات الخيم في مخيم “يازي باغ” بالقرب من باب السلامة في ريف حلب بالطين، بسبب الأمطار الغزيرة، والسيول، وتراكم الوحل والطين، حيث يجد الأهالي صعوبة بالتنقل والوصول إلى الخدمات الأساسية.

وأعلنت الأمم المتحدة حاجتها إلى مبلغ 25 مليون دولار أمريكي من أجل مواجهة موجة الصقيع التي يواجهها الشعب السوري في الشتاء الحالي، بحسب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، فرحان حق.

وقال حق في مؤتمر صحفي إنه بحسب تقديرات الأمم المتحدة يوجد ما يقارب ثلاثة ملايين شخص في سوريا بحاجة إلى مساعدة هذا الشتاء، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة بحاجة إلى 25 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات الأساسية المنقذة للحياة خلال الأشهر الأكثر برودة.