Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قرار برفع الحجر الصحي عن مدينة سرمين في إدلب

خاص - SY24

أعلن المجلس المحلي لمدينة سرمين بريف إدلب الشرقي، عن التجهيز لرفع الحجر الصحي عن المدينة خلال اليومين القادمين، وذلك بعد إغلاق المدينة لأكثر من 11 يوما بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وذكرت إدارة المجلس المحلي في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه “بعد تعافي الحالة صفر من فايروس كورونا وظهور علامات الشفاء على باقي المصابين في سرمين وعدم ظهور أي حالة إيجابية بين المخالطين، تم التشاور مع وزارة الصحة والمعنيين بالأمر وتقرر فك الحجر عن سرمين تدريجيا لينتهي بالكامل خلال يومين”.

وأضافت إدارة المجلس أنه “تقرر إلزام المخالطين بإكمال فترة الحجر الصحي على كل منهم”.

وطالبت إدارة المجلس أهالي سرمين وخاصة المخالطين، التعاون خصوصا فيما إذا ظهرت أعراض على أحدهم أن يبلغ المشفى أو منظومة الإنذار المبكر.
وتوجهت إدارة المجلس بالشكر الجزيل لأهالي مدينة سرمين ولكل من تعاون لقطع سلسلة العدوى وإنجاح الحجر الصحي.

يشار إلى أنه في 25 تموز الماضي، تقرر إغلاق كافة مداخل ومخارج مدينة سرمين لمدة 15 يوما، وذلك بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا، إضافة لتسجيل 50 حالة مخالطة للحالة المصابة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت مديرية صحة إدلب عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في عموم الشمال السوري إلى 38 حالة، في حين حذرت مصادر مصادر طبية في حديثها لـ، من المخاوف من تفشي الفيروس في منطقة إدلب بشكل كبير جدا خلال الـ 4 أسابيع القادمة.

يذكر أنه في 10 تموز الماضي، أعلنت مديرية صحة إدلب، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” في الشمال السوري، مطالبة الأهالي بضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصحية الصادرة عنها.