Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قسد تعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال في الرقة

خاص - SY24

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، يوم الأحد، بدء العمل في حالة الطوارئ وحظر التجوال، تحسباً لهجمات إرهابية من المتوقع أن تنفذها مجموعات تابعة لتنظيم الدولة “داعش” في مدينة الرقة.

وجاء في البيان الصادر عن القيادة العامة لقوى “الأمن الداخلي”، “عملا بضرورات الأمن والمصلحة العامة، فإن القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي لساحة للرقة، تعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال في أرجاء مدينة الرقة ابتداء من الساعة الخامسة من صباح يوم الأحد، ولغاية الخامسة من صباح بعد غد الثلاثاء”.

وأكد البيان أن “الجهاز الاستخباراتي العامل ضمن المنظومة الأمنية لقواتنا، تمكن من الحصول على معلومات تفيد بدخول مجموعات إرهابية تعمل لصالح مرتزقة داعش، وممولة من بعض الأجندة إلى مدينة الرقة بصدد تنفيذ هجمات تخل بالأمن والاستقرار العام”.

وأوضح أن القوات التابعة لـ “قسد” انتشرت على مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة إلى أحيائها، وذلك بهدف التصدي لأي “هجمات إرهابية”، مطالبةً الجميع بالالتزام في مضمون بيانها إلى حين “إقصاء الخطر والقضاء على الإرهابيين وإفشال مخططهم المسيس”.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية”، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت سيطرتها على كامل مدينة الرقة في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد مواجهات استمرت لعدة أشهر مع تنظيم “داعش”.