Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف النظام وروسيا يوقع ضحايا من المدنيين في إدلب

خاص - SY24

 

 

أوقع القصف المدفعي والجوي الذي شنته قوات النظام وروسيا، اليوم الجمعة، على مناطق متفرقة في محافظة إدلب، العديد من الضحايا في صفوف المدنيين.

وقال مراسلنا “محمد الشيخ”، إن “خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال قتلوا في بلدة البارة بجبل الزاوية جراء غارة جوية نفذتها مقاتلة حربية على الأحياء السكنية، كما قال الطفل حسن خالد الحسني وأُصيب والعديد من المدنيين بقصف مماثل تعرضت له بلدة كفروما في ريف إدلب الجنوبي”.

وأكد “الشيخ” أن “فرق الدفاع المدني تعمل على إخراج عائلة كاملة عالقة تحت أنقاض منزلها الذي تدمر بسبب الغارة الروسية على بلدة البارة”.

وهاجمت قوات النظام قرية “مرج الضهر” في ريف جسر الشغور الشرقي، بعشرات القذائف والصواريخ، ما أدى إلى مقتل امرأة تدعى “وعد شريف” وإصابة مدنيين اثنين، وفقاً لمراسلنا “أيهم البيوش”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف مكثف للنظام وروسيا على مدن وبلدات الشمال السوري، وبشكل خاص ريف إدلب الجنوبي والشرقي، بالرغم من إعلان روسيا عن وقف إطلاق النار في إدلب نهاية شهر آب/أغسطس الماضي.

يذكر أن فريق “منسقو استجابة سوريا”، وثق مقتل ما لا يقل عن 50 مدنياً شمال سوريا، بقصف للنظام وروسيا، وذلك خلال النصف الأول من الشهر الجاري.