Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات محافظة إدلب

خاص – SY24

يواصل طيران النظام الحربي مدعوماً بالطيران الروسي غاراته الجوية على منطقة خفض التصعيد في مدينة إدلب، ورغم إعلان روسيا عن وقف إطلاق النار في شهر أغسطس الماضي.

وقال مراسل SY24 إن الطيران الحربي الروسي شن سلسلة غارات جوية صباح اليوم استهدفت مدن وبلدات “كنصفرة، كفرنبل، التح” في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لوقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين، دون وقوع إصابات بشرية.

وتزامناً مع القصف الجوي الروسي، جددت قوات النظام السوري المتمركزة في بلدة تلعاس ومدينة خان شيخون قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات “الشيخ دامس، التح، أم جلال” في ريف معرة النعمان الشرقي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا بقصف للنظام وروسيا على مدن وبلدات الشمال السوري، خلال الأيام الأولى من عمل اللجنة الدستورية.

وسجلت الشبكة مقتل 24 مدنياً، بينهم 6 أطفال وسيدة على يد قوات الحلف السوري الروسي، منهم 10 مدنيين بينهم طفلين اثنين على يد قوات النظام، و14 مدنياً بينهم 4 أطفال وسيدة على يد القوات الروسية.

يذكر أن الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا صعدت من عمليات القصف على مدن وبلدات الشمال السوري، مؤخراً، وتسببت بحدوث عدة مجازر كان آخرها في بلدة السحارة بريف حلب الغربي، والتي راح ضحيتها ثمانية قتلى من المدنيين وأكثر من 20 جريحًا.