Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قوات النظام تشن حملة أمنية بعد اغتيال رئيس بلدية عتمان في درعا

خاص – SY24

نفّذت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام في السوري حملة مداهمات لبعض المنازل في بلدة عتمان في الريف الأوسط من محافظة درعا، على خلفية اغتيال رئيس البلدية فيها ليلة أمس. 

وقال مراسل SY24 في درعا، إن عدة دوريات أمنية من “الأمن العسكري” داهمت بلدة عتمان بريف درعا، وقام العناصر بإطلاق الرصاص العشوائي في القرية ما أدى لإصابة أحد المدنيين بجروح. 

وقام مجهولون مسلحون ليلة أمس باغتيال رئيس بلدية “عتمان” المدعو “فيصل عللوه” الملقب بـ “أبو عمار” حيث تم استهدافه بعدة عيارات نارية بشكل مباشر ما أدى لمقتله على الفور. 

وسيطر الخوف والهلع على أحياء البلدة في صفوف المدنيين، حيث تم اقتحام منازلهم ليلاً من قبل قوات النظام، واعتقل الأمن العسكري عدداً منهم واقتادهم إلى جهة مجهولة. 

يشار إلى أن التوترات وعمليات الاغتيال المتكررة تزيد من معاناة السكان في محافظة درعا، وذلك منذ سيطرة جيش النظام وحلفائه من القوات الروسية والميليشيات الإيرانية على الجنوب السوري في 2018.

من جانب آخر، أقدم زوج على قتل زوجته في مدينة طفس بريف درعا الغربي يوم أمس، حيث قام بضربها بأداة حادة ما أدى لمقتلها بعد نقلها إلى المستشفى نتيجة إصابات بالغة في الجمجمة، كذلك أُصيبت ابنتها بكسور جراء ذلك.

وأكد المراسل، بأن الضحية تنحدر من قرية العادلية في العاصمة دمشق، وهي زوجة “مظهر حريدين” من مدينة طفس غربي درعا، وأشارت بعض المصادر إلى أنّ الأخير يتعاطى حبوب مخدرة، وقام بذلك على أثرها.