Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قوات النظام تفرج عن باحث وشاعر بعد ضغوطات من فصائل السويداء

متابعات – SY24

أفرجت  قوات النظام السوري عن الباحث والشاعر الأكاديمي ركان الصفدي بعد تهديدات فصيل محلي عامل في محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وقالت وكالة “سمارت” نقلاً عن مصادر محلية إن “الأمن العسكري التابع لقوات النظام أطلق سراح  “الصفدي” بعد ضغوطات وتهديدات “حركة رجال الكرامة” باقتحام الأفرع الأمنية واحتجاز ضباط وعناصر في السويداء ، دون ذكر تفاصيل إضافية”.

ووفقاً لصفحة “السويداء 24” المحلية نشر شقيق الدكتور ركان الصفدي، بياناً باسم العائلة على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه: “باسم أسرتنا وآل الصفدي وقرية الغارية في جبل العرب، أتقدم بالشكر من حركة رجال الكرامة وعلى رأسها رجل الشهامة والشرف والشجاعة والإنسانية أبو حسن يحيى الحجار”.

وكانت المخابرات العسكرية، قد اعتقلت الشاعر والباحث السوري، الدكتور ركان الصفدي، يوم الاثنين الماضي، على حاجز قصر المؤتمرات في مدخل دمشق، خلال ذهابه للمباشرة بعمله الجديد في جامعة القلمون الخاصة.

وقال مقربون من الدكتور، إن اعتقاله كان على خلفية آراءه السياسية، فيما أثار خبر اعتقاله موجة واسعة من الاستياء من قبل الأهالي، مطالبين بإطلاق سراحه.

يذكر أن حركة رجال الكرامة، تُعد أبرز الفصائل المحلية على ساحة محافظة السويداء، وقد ساهمت في الآونة الأخيرة بتحرير عدة معتقلين، بينهم المواطن لورنس اجود الصفدي طالب دكتوراه بالهندسة.

 

الباحث والشاعر الأكاديمي ركان الصفدي (السويداء 24)