Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قوات النظام تواصل اعتقالاتها بريف درعا رغم من اتفاق التسوية

عدنان العبد الله – sy24

اعتقلت قوات النظام السوري اثنين من قيادات المصالحات بريف درعا، في استمرار ملحوظ للاعتقالات التي تنفذها قوات النظام ضد عناصر سابقين في صفوف المعارضة.

ونقلت مصادر محلية خاصة من بلدة اليادودة بريف درعا الغربي عن اعتقال الأمن العسكري التابع لمخابرات النظام كل من المدعو” مؤيد الزعبي” ابو عوض قائد لواء احرار اليادودة بجيش الثورة سابقا، والمدعو إياد الغانم، فيما لم يتبين سبب تلك الاعتقالات حتى اللحظة.

وشنت قوات النظام متمثلة بأمن الدولة التابع لمخابرات النظام حملات مداهمات طالت عدة منازل في مدينة الحارة بريف درعا، تم خلالها اعتقال نساء، حيث لم يعرف سبب الاعتقال.

وبالإضافة إلى السيدتين قام الأمن العسكري باعتقال شخصين أيضاً من مدينة الحارة، وهما “مأمون البليلي رئيس المجلس المحلي سابقاً والمدعو إبراهيم البليلي واقتيادهم جميعاً إلى أفرع مخابرات الأسد في العاصمة دمشق.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد أيام من اعتقالات في مدينة جاسم ونوى تم خلالها اعتقال قياديين في فصائل المصالحات، وقياديين سابقين في فصائل المعارضة، ونائب وزير الادارة المحلية في حكومة الائتلاف سابقاً.

يذكر أن مخابرات النظام واصلت اعتقالات حنوب سوريا بالرغم من الوعود بإيقافها، بعد عفو شمل جميع المطلوبين، حيث لم تستثن تلك الاعتقالات النساء أو الأطفال القصر، أو العناصر المنضمين لصفوف مخابرات النظام، بالإضافة إلى مدنيين وعناصر سابقين في فصائل المعارضة.