Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قوات روسية استطلاعية تصل مطار أبو الضهور في إدلب

وكالات - SY24

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الاثنين، عن وصول “قوات روسية استطلاعية مطار أبو الظهور العسكري استعداداً لمعركة إدلب”.

ونقلت شبكات إعلامية موالية، عن مراسل وكالة ربتلي الروسية للأنباء أن “قواتٍ روسية تضم ضباطاً وجنوداً وصلت قبل عدة أيام إلى مطار أبو الظهور العسكري” بريف محافظة إدلب شمالي سوريا.

وزعم المراسل أن “حوالي خمسين عسكرياً روسياً بين ضابط وجندي وصلوا إلى قاعدة أبو الظهور الجوية ترافقهم أنواع مختلفة من الأسلحة التكتيكية المتوسطة والثقيلة، وأن وصول هذه المجموعات العسكرية الروسية يأتي في سياق عمليات الاستطلاع والرصد الميداني الاستباقي لمعركة إدلب”.

وأضاف أن مصادره “لم تتحدث المصادر عن جاهزية المطار ليكون قاعدة انطلاق للطيران الحربي السوري لكنها أكدت عدم الحاجة الجوية له في الفترة الحالية”.

وسبق أن نفى المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، أواخر الشهر الماضي، وجود أي هجوم واسع على محافظة إدلب حاليا، داعيا المعارضة للتوصل إلى حل لمسألة “التهديدات الإرهابية” في المحافظة، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في ختام لقاء سوتشي العاشر للدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران بصيغة أستانة.

كما أعلن رئيس وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات سوتشي، “أحمد طعمة”، في ذات الأثناء، أن المعارضة سمعت كلاما مطمئنا من الوفد الروسي حول الوضع في محافظة إدلب والعملية السياسية في البلاد، حيث استمعوا لما وصفها بـ “التطيمنات المرضية”.

وأضاف: “لدينا قناعة أن إدلب ستكون بخير والعملية السياسية ستسير رغم مساعي النظام لعرقلتها، ونتمنى أن تسير كما يتمنى الشعب السوري خلال الأشهر القادمة”.