Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قيادي سياسي لبناني بارز يتوقع انسحاب “حزب الله” من سوريا

رئيس حزب القوات اللبنانية، "سمير جعجع"

وكالات - SY24

توقع رئيس حزب القوات اللبنانية، “سمير جعجع”، أن ينسحب حزب الله من سوريا خلال اﻷيام القادمة، ويعود إلى لبنان، مستبعداً أن يؤثر ذلك على المعادلات القائمة في الداخل اللبناني.

وقال “جعجع” في تصريحات لصحيفة “المدن” اللبنانية، يوم الأحد: إن “حزب الله سيعود إلى لبنان أكثر تواضعاً بعد ما جرى معه في سوريا”، مستبعداً أن يكون لعودته أي انعكاسات على داخل لبنان.

وأضاف: “حتى لو ادّعى حزب الله الانتصار، فالواقع على الأرض معروف، وبالتالي لن يحصل على مكافآت، ولا يمكن لأي طرف في العالم القبول بإعادة تعويم النظام السوري”.

واعتبر زعيم القوات اللبنانية أنه لم يعد هناك نظام في سوريا مضيفاً: “من يظنّ أن المجتمع الدولي أو الولايات المتحدة أو أي قوة أخرى، مستعدة للقبول ببقاء الأسد، فهو مخطئ تماماً ولا يعرف حقيقة المواقف”.

ورأى أن “النظام (السوري) انتهى ولا رجعة له، وما تبقى منه صورة فقط بسبب عدم وجود أي طرف بديل، ولكن أي حلّ سياسي سيقود إلى تغيير جذري”، داعياً إلى “التطبيع وإصلاح العلاقة مع كل سوريا، وليس مع فئة واحدة من الشعب السوري”.

وكان “حسن نصر الله” زعيم حزب الله قد أعلن رفضه الانسحاب من سوريا في خطاب له منذ يومين، وقال إنه لن يوافق على الانسحاب إلا إذا طلب النظام السوري منه ذلك.