Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كانوا ناقلي الخبر وأصبحوا الخبر.. صحفيون غربيون يزورون إدلب لتغطية القصف

خاص – SY24

تداول ناشطون سوريون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنها لصحفيين يتبعون لقناة CBS NEWS الأمريكية في محافظة إدلب دخلوا لتغطية القصف الذي تتعرض له المدينة وريفها منذ عدة أشهر.

 

ونشر الإعلامي السوري “هادي العبد الله” صورتين برفقة 5 صحفيين ومصورين من القناة، موجهاً لهم رسالة شكر على “شجاعتهم” بالدخول إلى المنطقة التي تعتبر الأخطر في العالم.

 

وقال “هادي العبد الله” في منشور على صفحته الرسمية بحسب ما رصد موقع SY24: “كل الشكر لصحفيي قناة ‪CBS News لشجاعتهم ودخولهم إلى مناطق القصف في ريف إدلب الجنوبي، وأتمنى من جميع الصحفيين حول العالم الدخول إلى سوريا ومساعدتنا على إيصال صوتنا”.

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يدخل فيها صحفيون غربيون إلى محافظة إدلب بعد سنوات من الغياب منذ سيطرة “هيئة تحرير الشام” على المساحة الأكبر في محافظة إدلب، خوفاً على سلامتهم.

 

إلا أن هذه المرة دخلوا بحماية “تحرير الشام” التي رافقتهم أثناء تغطيتهم غارات النظام السوري المستمرة على مدن وبلدات محافظة إدلب.

 

وبحسب مراسل SY24 أن الصحفيين زاروا كل من بلدتي “معرة حرمة، إحسم” في ريف إدلب الجنوبي، حيث تتعرضان لحملة قصف عشوائية غير مسبوقة أدت لدمار أحياء بأكملها.

 

وأشار المراسل إلى أن الصحفيين أجروا مقابلات مع المدنيين المتبقين في تلك البلدات وعناصر من الدفاع المدني الذين زودوهم بمقابلات وشهادات من محافظة إدلب.

 

ونشر عدد من الناشطين الإعلاميين صور الصحفيين الأجانب معبرين لهم عن شكرهم لشجاعتهم، ودخولهم مناطق أصبحت خاوية حتى من سكانها بسبب خطورتها.

 

 

 

صورة نشرها الإعلامي “هادي العبد الله” على صفحته الرسمية في موقع فيس بوك بتاريخ 14 حزيران 2019