Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كانوا يصرخون ويبكون بأعلى صوتهم.. مراسل SY24 يروي تفاصيل صادمة عن أطفال عالقين تحت الأنقاض

خاص - SY24

التقط مراسل SY24 صورة صادمة لأب كان يحاول إنقاذ أطفاله العالقين بين الأنقاض حيث أصيبوا بغارات جوية استهدفت منزلهم في مدينة أريحا بريف إدلب ظهر اليوم، حيث انتشرت الصور كالنار في الهشيم، من مسلسل المأساة المستمرة في محافظة إدلب وريفها.

وقال المراسل “بشار الشيخ” الذي توجه إلى المكان لتوثيق القصف إن الأطفال الثلاثة كان عالقين بين الأنقاض، وبسبب تصدع البناء نتيجة القصف سقطوا من الطابق الخامس إلى الأرض، بينما كانوا يصرخون ويبكون من شدة الألم، مطالبين فرق الإسعاف بإنقاذهم.

وفور سقوطهم من الطابق الخامس، سرعان ما أطفأ مراسلنا الكاميرا، وتوجه لإنقاذهم حيث عمل على سحبهم ووضعهم في إحدى السيارات، متوجهاً إلى مشفى الهلال الأحمر في مدينة أريحا.

وبسبب ضعف الإمكانيات في المشفى، لم يستطع استقبالهم، وطالب بإسعاف المصابين إلى مشفى الشامي في المدينة، حيث عمل كادر المشفى على تقديم الإسعافات الأولية للأطفال، وحوّلهم فيما بعد إلى مشفى المحافظة في مدينة إدلب.

وقال مراسل SY24 إنه لم يستطع التواصل مع مشفى المحافظة الذي يعمل الآن على تقديم العلاج للأطفال، إلا أنه أكد على أن حالتهم الصحية بخير، ولا يوجد خطورة على حياتهم.

وتعرضت مدينة أريحا في ريف إدلب اليوم لغارات جوية أدت لمقتل أم وطفلها في حضنها، فضلاً عن إصابة أكثر من 5 آخرين بجروح، من بينهم الأطفال الذين تصدروا المشهد في إدلب اليوم.

وتتمنى أسرة SY24 السلامة لكل مراسليها ولكل المدنيين العالقين تحت القصف الروسي وقصف النظام السوري، في ظل استمرار الحملة العسكرية التي تطال كل مفاصل الحياة في إدلب.