Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كم بلغ عدد الفلسطينيين السوريين الذين غيبهم النظام قسريا منذ 2011؟

خاص - SY24

وثقت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”، تغييب النظام السوري لـ 252 لاجئا فلسطينا سوريا بينهم نساء، بشكل قسري في سجونه ومعتقلاته.

وقال “فايز أبو عيد” مسؤول الإعلام في المجموعة لـSY24، إنه “بحسب الإحصائيات الموثقة لدينا فإن 252 لاجئاً فلسطينياً من أبناء مخيم اليرموك معتقلاً في السجون السورية منذ بداية الأحداث في سورية وحتى يوم 11 آب/أغسطس الجاري”.

وأضاف أن “من بين المغيبين قسريا من أبناء مخيم اليرموك والمعتقلين في السجون السورية 227 رجلاً، و25 امرأة”.

وأشار إلى أن “جميع المغيبين تم اعتقالهم في أماكن ومناطق مختلفة في سورية، حيث اعتقل 125 منهم في مخيم اليرموك، و9 أشخاص في حي التضامن المجاور للمخيم، و7 في حي الزاهرة بدمشق، و7 في بلدة يلدا، و4 في منطقة السيدة زينب، و4 آخرين في مخيم الحسينية، في حين اعتقل الباقي في أماكن متفرقة في دمشق وريفها”.

ولفت “أبو عيد” إلى أن “أفرع أمن ومخابرات النظام تتكتم عن أسماء المعتقلين الفلسطينيين لديها، الأمر الذي يجعل من معرفة مصائر المعتقلين شبه مستحيلة، باستثناء بعض المعلومات الواردة من المفرج عنهم التي يتم الحصول عليها بين فترة وأخرى”.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون السوريون من أوضاع معيشية واقتصادية متردية، وسط تهميش متعمد من حكومة النظام السوري للمخيمات التي يقطنون فيها، الأمر الذي زاد من صعوبة حياتهم اليومية.