Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا.. مصدر طبي يدعو لمواجهة الشائعات في الشمال السوري

خاص - SY24

دعا  الدكتور “ياسر نجيب” رئيس “فريق لقاح سوريا”، كافة المنصات الإعلامية، للوقوف في وجه الشائعات في الشمال السوري، والتي تؤثر بدورها على إقبال المدنيين على تلقي اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا. 

 

واوضح “نجيب” في تصريح خاص لمنصة SY24، أن “إقبال المدنيين على تلقي اللقاح أقل من المطلوب، وذلك بسبب الشائعات بسبب عدم سلامة اللقاح”. 

 

وأضاف “أرجو أن يكون لوسائل الإعلام دور في التشجيع على اللقاح، والوقوف في وجه هذه الشائعات”. 

 

وأشار إلى أنه من الأسباب الأخرى لعدم إقبال الناس على تلقي القاح هو “عدم تخوفهم من المرض”. 

 

وفي ما يخص التطورات المتعلقة بحملة اللقاح، قال “نجيب” إن “عدد من تم تطعيهم منذ انطلاق الحملة في أيار الماضي وحتى اليوم، بلغ 51289 شخصًا”. 

 

وبيّن أن “عدد من حصل على الجرعة الأولى فقط وصل إلى 42499 شخصًا، في حين وصل عدد المتلقين للجرعتين إلى 4395 شخصًا فقط”. 

 

وعن موعد وصول الدفعة الثانية من اللقاحات، ذكر “نجيب” أنه “من المتوقع أن تصل شحنة جديدة من اللقاح قبل العاشر من آب الجاري”. 

 

يشار إلى أنه ومنذ انطلاق الحملة قبل أكثر من شهر ونصف تقريبا، لم تسجل أي حالات خطرة أو أعراض جانبية تذكر بين جميع من حصل على اللقاح المخصص للوقاية من فيروس كورونا، حسب مصادرنا الطبية.   

وكانت منصة SY24، رصدت  آراء المصادر الطبية وبعض من تلقوا اللقاح، وأجمعوا على أنه لا آثار جانبية تُذكر عقب تلقي جرعة اللقاح. 

وكان مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد” قال في تصريح خاص لمنصة SY24، “نحن نواجه حرب شائعات وهي حرب متوقعة على أي لقاح، مع العلم أننا التزمنا بالتعليمات العالمية للقاح”.  

 

وحتى يوم أمس الثلاثاء، وصل عدد حالات الإصابة بالفيروس شمال غرب سوريا إلى 26619 حالة، والوفيات 727 حالة، والشفاء 23259 حالة.