Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا يتفشى.. ارتفاع عدد الإصابات في مناطق سيطرة النظام

خاص - SY24

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، اليوم الإثنين، عن تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد إلى 372 مصاب، في ارتفاع ملحوظ لعدد الإصابات يوما بعد يوم.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه تم تسديل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين، ما يرفع عدد الإصابات إلى 372 إصابة.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل حالات وفاة جديدة بين الإصابات المسجلة، ما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 14 حالة.

وأثار تسجيل حالات الإصابة بالفيروس والذي بدأ يتفشى بشكل ملحوظ والدليل الأعداد المتزايدة التي بات يتم الإعلان عنها، غضب وذعر كثير من المواطنين في مناطق سيطرة النظام، مطالبين بضرورة عدم إهمال الأمر واتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار الفيروس بشكل متسارع.

ومن أبرز ما لفت الانتباه هو عدم إعلان وزارة الصحة عن عدد حالات الشفاء من الفيروس اليوم، بعكس إعلانها عن ذلك يوم أمس، الأمر الذي ألمح له بعض المتابعين لما تصدره وزارة الصحة على معرفاتها الرسمية.

وأمس الأحد، سجلت وزارة الصحة 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين، الأمر الذي رفع عدد الإصابات إلى 358 إصابة.

يشار إلى أنه وفي 27 حزيران الماضي، حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة استفحال فيروس “كورونا” في مناطق سيطرة النظام السوري، لافتة إلى عدم تأكدها من عدد الإصابات الحقيقي في سوريا.

يذكر أن أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام السوري، كانت في 22 آذار الفائت لشخص قالت وزارة الصحة وقتها إنه لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في 29 من الشهر ذاته.