Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لإعفائه من الخدمة في جيش النظام.. لاجئ سوري يدفع ثمانية آلاف يورو في برلين

وليد الحمصي - SY24

أكدت مصادر مطلعة لموقع “سوريا 24″، يوم الخميس (29 آذار/مارس)، أن عشرات الشبان يراجعون السفارة السورية التابعة للنظام في “برلين”، بهدف دفع بدل خدمة عسكرية أو إخراج جوازات سفر جديدة، في ظل الفساد والرشوة ضمن السفارة لتسريع إجراءات المعاملة.

وقال “محمد هاشم” في حديث خاص لموقع “سوريا 24” إن “أحد الأشخاص يدعى (ي/د)، والذي يقيم في هامبورغ، قام بدفع مبلغ ثمانية آلاف يورو للسفارة السورية في برلين، وذلك لقاء بدل خدمة عسكرية، إضافة إلى أكثر من 500 يورو رشاوى لموظفي السفارة، بهدف الإسراع في إجراءات المعاملة”.

وأضاف أن “مئات المراجعين في كل يوم يأتون منذ الصباح الباكر لسفارة النظام في برلين، من أجل تجديد جوازات السفر، والذي يبلغ قيمة تجديد الجواز الواحد السريع 800 يورو”.

وأشار إلى أن “العائدات إلى السفارة السورية في برلين، تتجاوز المائة ألف يورو في اليوم الواحد، كبدل خدمة عسكرية وتجديد جوازات وإخراج أوراق ثبوتية، الأمر الذي ساهم في مساعدة النظام السوري اقتصادياً”.

كما نوّه إلى أن “حراس السفارة السورية، يتحدثون مع بعض المراجعين بطريقة مسيئة”، مؤكدين أن “الرئيس بشار الأسد باقٍ بعد فشل جميع المحاولات لتغييره”.