Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لاجئون شباب يساعدون ضحايا حرائق غابات اليونان

متابعات – SY24

في الوقت الّذي تشهد فيه اليونان أسوأ حرائق للغابات في السنوات الأخيرة، قامت مجموعة من اللاجئين الشباب بمد يد المساعدة لضحايا الحريق، خصوصاً أن سكان مدينة أثينا والمناطق المحيطة بها لاحظوا أنّ سماء المدينة مُغطّاة بسحب الرماد.

وبحسب موقع “دليل اللاجئين” النشط في أوروبا أن حرائق الغابات انتقلت بفعل الرياح إلى غابات الصنوبر وأحرقتها، كذلك انتقلت الحرائق إلى القرى الساحلية على مشارف مدينة أثينا ممّا دفع السلطات اليونانيّة إلى إعلان حالة الطوارئ.

وأكد المصدر ذاته أن الحرائق تسببت بمقتل 82 شخصًا ونُقل أكثر من 180 شخصًا إلى المستشفى، من بينهم 16 طفلاً على الأقل، في حين لا يزال هنالك عدد غير معلوم من الأشخاص المفقودين.

فقام بعض اللاجئين الشباب المقيمين في مخيّم كافالا (Kavala Camp) في الشمال اليوناني، بعد متابعتهم لأخبار الحرائق بتقديم يد العون. وانضموا إلى السكان المحليين في جهودهم لجمع الطعام والدواء والأغراض الّتي قد يستفيد منها المصابون أو الذين اضطروا لترك منازلهم بسبب الحرائق وأصبحوا دون مأوى.

وأضاف المصدر ذاته أنه عمل فريق الشباب مع السكان المحليين لساعات في فرز الأغراض الّتي جُمعت في مبنى بلدية مدينة كافالا (Kavala) وتغليفها؛ ونظموا بالإضافة إلى ذلك عملية نقلها إلى أثينا.

حتى أنهم تبرّعوا بعدة للإسعافات الأوّليّة كانت قد منحت سابقًا، وقالوا إنها قد تكون أكثر فائدة لمن هم بحاجتها الآن.

وعندما عبر سكان المدينة ونائب العمدة (Dimosthenis Toulkidis) عن جزيل شكرهم لأولئك الشباب على مساعدتهم، أجابوا بالقول: “أنتم مددتم يد المساعدة أولاً”.