Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لبنان.. وفاة 4 سوريين ولبناني بعد سقوطهم في بئر!

خاص - SY24

 

 

قضى 4 سوريين بينهم طبيب إضافة لشاب لبناني، غرقا في أحد الآبار في مدينة طرابلس اللبنانية، في حادثة جديدة شكلت صدمة كبيرة لدى السوريين داخل لبنان وخارجها.

وذكر الصحفي السوري المقيم في لبنان “عبد الحفيظ الحولاني” لـ SY24، أن “الحادثة وقعت في بلدة “الشلفة” التابعة لمدينة طرابلس شمالي لبنان، والتي أدت لوفاة 4 سوريين وشخص لبناني بعد أن سقطوا في البئر”.

وأوضح “الحولاني” تفاصيل الحادثة قائلا: إنه “وبسبب نقص الأوكسجين داخل البئر اختنقوا وتوفوا على الفور، وأنه عندما حاول أحد الأشخاص إنقاذهم تعرض للاختناق”.

وأضاف أن “أحد الأشخاص لبناني الجنسية حاول بدوره إنقاذهم لكنه فقد حياته هو الآخر اختناقا داخل البئر”.

وأكد أن “البئر فارغ من المياه وعمقه 20 مترا وغير مسيج بسياج، وتم انتشال الجثث من داخل البئر مساء أمس الأحد”.

وأضافت مصادر مطلعة أن أحد السوريين الذين حاولوا المساعدة هو طبيب سوري ويدعى “عبد الواحد شمس الدين باشا”.

وأوضحت المصادر أنه وبعد تدخل فرق الإسعاف والإنقاذ، وجدوا الضحايا الخمسة وقد فارقوا الحياة وتم سحب جثامينهم ونقلها للمشافي المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت إلى أن عمليات الإنقاذ استمرت لساعات طويلة وسط تحشدات لسكان المنطقة وذوو الضحايا الذين عاشوا على أعصابهم ساعات عصيبة جدا، والفاجعة كانت بإخراج الخمسة جثثا هامدة.

وأعرب عدد من السوريين على منصات التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع ذوي الضحايا الذين قضوا في البئر.

وتؤوي لبنان ما يقارب مليون لاجئ سوري حسب إحصائيات غير رسمية، بينما تقول السلطات اللبنانية أن عددهم يصل إلى 1.5 مليون لاجئ سوري، بينهم نحو 100 ألف لاجئ سوري في مدينة طرابلس حسب إحصاءات عام 2019.