Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لتورطها بتمويل أنشطة إرهابية.. أمريكا تفرض عقوبات على 3 شركات سورية

فرضت وزارة الخارجية الأمريكية، عقوبات على 3 شركات حوالات مالية في سوريا، لتورطها في أنشطة تمويل تنظيم “داعش”، هي “الهرم، والخالدي، وتواصل”.

وجاء ذلك في بيان صدر عن الخارجية الأمريكية، وصلت نسخة منه لمنصة SY24، اليوم الخميس، حيث أشارت الوزارة إلى أن الدول السبع الأعضاء في “مركز استهداف تمويل الإرهاب” وهي إضافة لأمريكا،السعودية وقطر والكويت والبحرين والإمارات وسلطنة عمان، فرضت عقوبات على ثلاث شركات للخدمات المالية مقرها سوريا، وهي شركة الهرم للصرافة، وشركة تواصل، وشركة الخالدي للصرافة.

كما طالت العقوبات حسب البيان، ميسّر مالي كبير لداعش هو عبد الرحمن علي حسين الأحمد الراوي، ومقره أفغانستان، ومنظمة نجاة للرعاية الاجتماعية، ومدير المنظمة سيد حبيب احمد خان. وقد تمّ تصنيف هؤلاء الأفراد والكيانات سابقًا من قبل الولايات المتحدة بموجب الأمر التنفيذي 13224.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن إجراءات اليوم تستهدف شركات الخدمات المالية وهيئة خيرية تعمل بذرائع زائفة، وقد لعبت جميعها دورًا حيويًا في تحويل الأموال لدعم عمليات داعش بوسائل متعدّدة، بما في ذلك توجيه مئات الآلاف من الدولارات إلى قادة داعش في سوريا والعراق.

وشددت الخارجية الأمريكية على أن هذه الإجراءات هي بمثابة تحذير إضافي للأفراد والشركات الذين يقدمّون الدعم المالي أو المساعدة المادية للمنظمات الإرهابية.

وتعتبر شركات الصرافة السورية الثلاث المشمولة بالعقوبات، من أهم شركات التحويل في مناطق سيطرة النظام، في حين تنص العقوبات على تجميد أصول الكيانات والأفراد المشمولين بالعقوبات، ووقف أي تعاملات معهم، مباشرة أو غير مباشرة.