Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لحظات تحبس الأنفاس.. عنصر من الدفاع المدني يفقد حياته أثناء إخماد نيران القصف على ريف حلب

خاص – SY24

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الصاروخي الباليستي الذي استهدف عدة مناطق في ريف حلب الشرقي إلى 3 قتلى بينهم عنصر من الدفاع المدني، بالإضافة إلى إصابة عددٍ من المدنيين بجروح.

وقال مراسل SY24 في مدينة الباب “عماد البصيري” إن 3 مدنيين قُتلوا بينهم المتطوع مع الدفاع المدني أحمد الواكي، الذي فارق الحياة أثناء عمله بإخماد الحرائق التي اندلعت عقب القصف الصاروخي على محطة وقود في بلدة ترحين بريف حلب الشرقي”.

وأضاف المراسل أن أكثر من 27 مدنياً آخر أصيبوا بجروح متفاوتة، جراء القصف الذي طال كلاً من معبر الحمران في ريف جرابلس، ومحطات تكرير وقود بدائية في بلدة ترحين بريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي”. 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات تحبس الأنفاس، أثناء محاولة عناصر الدفاع المدني بشجاعة السيطرة على النيران في محطة الوقود في بلدة ترحين، والتي فقد أحمد الواكي حياته أثناء محاولتهم إخماد النيران”. 

وأشار المراسل إلى أن أكثر من 100 صهريج للوقود احترق بالكامل، بالإضافة إلى احتراق آلية للدفاع المدني، وتضرر أخرى، إلى جانب أضرار لحقت بقطاعات مشاركة وبلغ عددها 4، في حين بلغ عدد مجمل العناصر المتطوعين 67 متطوعاً شاركوا في إخماد الحرائق”.

وفي وقت سابق الجمعة، سقطت صواريخ باليستية على منطقة حمران في جرابلس، ومنطقة ترحين في الباب، الواقعتين ضمن منطقة عملية “درع الفرات”.

وهرعت فرق الإسعاف والإطفاء إلى المنطقتين على الفور، حيث تم نقل المصابين إلى المشافي القريبة. 

وكانت منطقة ترحين تعرضت لقصف بصاروخ باليستي في 9 فبراير/ شباط الماضي، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح 6 آخرين

https://www.facebook.com/syr24ia/videos/440474753855189