Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لقاح كورونا يصل الشمال السوري.. تعرف على الفئة المستهدفة أولاً

خاص - SY24

أعلن مصدر طبي في الشمال السوري، أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا سيصل يوم غد الأربعاء إلى المنطقة، مشيرا إلى أن هذه هي الدفعة الأولى من اللقاح.

وأوضح مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد” في تصريح خاص لمنصة SY24، أن “53 ألف جرعة من لقاح أستزينكا ستدخل إلى منطقة إدلب شمال غربي سوريا، غدا الأربعاء”.

وأضاف أن “الدفعة الأولى من اللقاح سوف تستهدف 27 ألف عامل صحي”، مبينا أن عملية التطعيم ستبدأ في “الأول من أيار/مايو المقبل”.

وعن موعد وصول الدفعة الثانية إلى المنطقة قال “قره محمد”، إن “الدفعة الثانية ستصل في الربع الثالث من العام الجاري 2021”.

وحول الأعداد الكاملة التي سيتم استهدافها بعملية التطعيم أوضح مصدرنا أن “العدد الكامل هو 800 ألف شخص، في عموم منطقة إدلب وأجزاء من منطقة حلب الواقعة شمال غرب سوريا”، لافتا إلى أن “عملية التطعيم ستكون على 3 دفعات”.

من جهته أكد الدكتور “ياسر نجيب” رئيس “فريق لقاح سوريا” في تصريح خاص لمنصة SY24، أن كمية اللقاحات التي ستصل هي 53 ألف جرعة.

وأشار إلى أن “موعد الانطلاق بعملية التطعيم ستكون في مطلع أيار/مايو المقبل”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “الكمية مخصصة لكامل شمال غربي سوريا بكافة مناطقها”.

وحتى نهاية يوم الإثنين، وصلت أعداد الحالات في عموم الشمال السوري إلى 21694 حالة إصابة بكورونا، والشفاء إلى 19737 حالة، والوفيات إلى 641 حالة وفاة.