Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

للمرة الأولى.. قائد عملية “العزم الصلب” يزور قاعدة التنف في البادية

خاص - SY24

أجرى قائد عملية “العزم الصلب” لمحاربة تنظيم “داعش”، زيارة إلى قاعدة التنف العسكرية في البادية السورية، التقى خلالها مع قائد جيش مغاوير الثورة، وتم خلال تلك الزيارة بحث عدد من الملفات الهامة وخاصة التدابير المتخذة لمن تسلل “داعش” للمنطقة.

وقال مصدر في المكتب الإعلامي لجيش المغاوير لـ SY24، إن “الجنرال ويل بيوربيري ، قائد فرقة العمل المشتركة العمليات الخاصة، والقائد العام لعملية العزم الصلب، زار أمس الثلاثاء، قاعدة التنف و التقى العميد مهند الطلاع قائد جيش مغاوير الثورة، لمناقشة أوضاع المنطقة، كما التقى مع الجنود المنتشرين في قاعدة التنف”.

وأضاف أنه “تم خلال الزيارة مناقشة عدة مواضيع أهمها زيادة التدريب للمقاتلين، ليكون الجميع قادر على مواجهة أي اعتداء خارجي على منطقة الـ 55، والتأكيد على الشراكه بين التحالف الدولي وجيش مغاوير الثورة”.

وتابع أن “النقاش كان يتعلق بمنطقة الـ٥٥، وكيفية حماية المدنيين فيها وزيادة عمليات التدريب وخصوصا الليلي لمنع تسلل عناصر داعش وغيرهم من المخربين إلى المنطقة”.

وأكد مصدرنا أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها التي يقوم بها قائد عملية التحالف لمحاربة داعش، إلى قاعدة التنف العسكرية والاجتماع بقيادات جيش مغاوير الثورة.

وفي رد منه على سؤال فيما إذا كان هناك أي محاولات تسلل لتنظيم داعش إلى منطقة الـ 55 وقاعدة التنف قال مصدرنا إنه ” بسبب العمل المتواصل لجيش مغاوير الثورة مع التحالف الدولي، فإنه لا يستطيع أحد التسلل إلى المنطقة، لكن الحذر واجب”.

يشار إلى ان جيش مغاوير الثورة، اعلن عن تشكيله مطلع  2017، في ريف حمص الشرقي بدعم من التحالف الدولي، بهدف محاربة تنظيم داعش الإرهابي، في حين يصف قائد الجيش المقدم مهند طلاع جيش المغاوير بأنهم ” ثوار من أجل الحرية”.