Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لماذا أوقفت الهجرة التركية تحديث بيانات الكملك للسوريين؟

وكالات – SY24

أفاد موقع “أورينت نت” أن مديريات الهجرة في الولايات التركية أوقفت عملية منح المواعيد لتحديث بيانات بطاقة الحماية المؤقتة أو ما تعرف بـ “الكملك”.

وبررت الهجرة سبب الإيقاف بالضغط الكبير الحاصل نتيجة تدفق السوريين خاصةً في المناطق الحدودية، كـ “غازي عنتاب، هاتاي، أوفا”.

عبارة “سيستم يوك” أو “النظام متوقف” بالعربية، كان الرد الوحيد على جميع الاستفسارات التي تتعلق بإيقاف منح المواعيد، حيث تكررت هذه العبارة مئات المرات خلال بضع ساعات فقط أمام مركز تحدث البيانات في أنطاكيا، والذي ما زال يعج بالسوريين رغم مضي وقت طويل على انطلاق عملية التحديث الجديدة، وفقاً لموقع “أورينت نت”.

مديرية الهجرة التركية بدورها كان لها رأي آخر وحملت ما يجري للسوريين، حيث قالت موظفة الاستلام في مركز التحديث بأنطاكيا لـ “أورينت نت”، إن “الضغط الحاصل يتحمله السوريون أنفسهم، هناك المئات ممن حجزوا مواعيد ولم يحضروا كما أن هناك المئات ممن أخبرناهم بأنه لا داعي لتحديث بياناتهم وقاموا بحجز موعد تحت مسمى (احتياط)، حرمان البعض يتحمل مسؤوليته الغالبية وفي كل الأحوال نحن نعلم الوضع جيداً ولا أعتقد أن الإيقاف سيستمر طويلاً، ربما لشهر أو ربما لمطلع العام المقبل وسنستمر بالتحديث لحين حصول جميع السوريين على البطاقات الجديدة.