Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مبادرات لدعم مرضى السرطان والتوحد والقلب شرق سوريا

خاص - SY24

تتواصل في بعض المناطق شرقي سوريا المبادرات الإنسانية والطبية، والتي يهدف أصحابها من خلالها للتخفيف عن الفقراء والمحتاجين من وطأة الظروف الاقتصادية والمعيشية السيئة.

وفي آخر التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، أفاد الدكتور “فراس الفهد” المهتم بالشأن الطبي والإغاثي في المنطقة، بتقديم بعض الجهات الطبية وأخرى اجتماعية خدمات للمحتاجين وبالمجان.

وذكر “الفهد” أن من بين تلك المبادرات تدريب أكثر من 170 طفلًا مصابًا بـ “التوحد ومتلازمة داون” وتأهيلهم بالمجان، وذلك بجهود من فريق منظمة “رؤى المستقبل” العاملة في الرقة.

وأضاف أن منظمة “وداعا للسرطان” نفذت مبادرة وُصفت بأنها “أجمل وأصدق مبادرة”، بعد أن قدمت الدواء المجاني لـ 250 شخصا مصابا بالسرطان، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم.

وتحدث “الفهد” عن مبادرات طبية تستهدف مرضى القلب، وتسعى لتقديم “المعاينة وتخطيط القلب” بشكل مجاني، إضافة إلى افتتاح مراكز طبية تقدم خدمات بأسعار منخفضة مقارنة مع أسعار المعاينات وحتى العمليات في محافظات أخرى.

وبين الفترة والأخرى تشهد المنطقة الشرقية، حسب ما ترصد منصة SY24، مبادرة إنسانية سواء على صعيد طبي أو إغاثي، في ظل الظروف المعيشية التي يعاني منها سكان المنطقة الشرقية بسبب أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على حياتهم المعيشية والاقتصادية، يضاف إليها انتشار البطالة وقلة فرص العمل، والكثير من الأزمات التي يعانون منها.