Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

متظاهر يحرج ضابط للنظام بدير الزور.. “أنت سوري؟ النظام يقتل أهلنا بإدلب!

متابعات – sy24

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لحوار دار بين أحد المتظاهرين وضباط للنظام السوري في مدينة دير الزور شرق سوريا خلال مظاهرة تطالب بإسقاط الأسد.

وفي التفاصيل، اقتحم متظاهرون حاجز “كازية الصقر” التابع للنظام السوري في بلدة الصالحية بدير الزور، ودارت مشادة كلامية بين أحد المتظاهرين وضابط للنظام حيث قال المتظاهر مخاطباً الضابط: “أنت سوري؟ طيب النظام يقتل أهلنا في إدلب”.

وشهدت التظاهرة التي خرجت أمس الجمعة في ريف دير الزور، مقتل اثنين وإصابة 11 آخرين إثر إطلاق قوات النظام السوري الرصاص الحي على المتظاهرين عند المنطقة الفاصلة بين مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية ومناطق نفوذ النظام على تخوم قرية الصالحية شمال دير الزور، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت.

وكان بعض الناشطين السوريين أوضحوا أن تلك التظاهرة أتت بدفع من قوات سوريا الديمقراطية، كما أفادت شبكات محلية أن التظاهرة دعت إليها “قسد” للمطالبة بانسحاب النظام من قرى وبلدات يسيطر عليها شرقي نهر الفرات.

وأوضحت جهاز “الأسايش” التابع لقسد قام بإغلاق الطريق المؤدي إلى مناطق سيطرة النظام في بلدة الصالحية عقب انتهاء المظاهرات.

وكانت شبكة ديرالزور 24 الإخبارية أفادت قبل أيام بموافقة قوات النظام وروسيا على تسليم قرى “حطلة – الصالحية – مظلوم – مراط – خشام – الطابية جزيرة” في ريف دير الزور الشرقي إلى مليشيا قسد والتحالف الدولي، بعد اجتماع بين الطرفين.